مذكرة

الدورة العاشرة لموسم طانطان الثقافي تشجع تنمية وتقارب الشعوب (4- 9 يونيو 2014)

22-05-2014 تنظم فعاليات الدورة العاشرة لموسم طانطان المصنف منذ سنة 2005 لدى منظمة اليونسكو ضمن لائحة "روائع التراث الشفوي وغير المادي للإنسانية" ما بين 4 و9 يونيو 2014 تحت شعار"الموروث الثقافي اللامادي ودوره في تنمية وتقارب الشعوب"، وذلك برعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الدورة الحالية كضيف شرف بحضور وفد إماراتي رفيع المستوى تعبيرا عن عمق العلاقات المتميزة التي تربط المغرب والإمارات، إضافة إلى عدد من الشخصيات المغربية والدولية السامية الممثلة لمختلف الهيآت والمؤسسات المهتمة بقضايا التراث والتنمية والسياحة والإعلام.







ويهدف موسم طانطان إلى تكريس الاحتفاء بثقافة الترحال وتجسيد مفهوم التنوع الثقافي وتعزيز قيم الانفتاح والتسامح، من خلال استعراض مختلف مظاهر الحياة اليومية للإنسان الصحراوي والعمل على صيانتها وجعلها وسيلة للتنمية المستدامة للمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي المستكشفين (ذو إكسبلوررز كلوب) بنيويورك الذي أحدث قبل 109 سنة ويعمل على تطوير البحث الميداني والاكتشاف العلمي، منح أرفع جائزة تقديرية إلى جلالة الملك محمد السادس لدوره "الريادي ورؤيته" في مجال تشجيع عالم الاستكشافات من خلال موسم طانطان. وتعد هذه الجائزة أرفع استحقاق يمنحه نادي المستكشفين للمرة الثانية لقائد دولة بعد الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت.

http://www.moussemdetantan.org/ar

(خبر يهم قضية الصحراء الغربية- كوركاس)



 
 
 

  
  
جميع الحقوق محفوظة 2006-2019 © المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية